صور.. “مركز الملك سلمان للإغاثة” يكثف نشاطه الإنسانى فى سوريا واليمن

كتب: طارق عبده

امتداداً لما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من مشاريع في عدة مجالات بسوريا واليمن، يقوم المركز بتنفيذ مشروع يهدف إلى دعم العملية التعليمية في عدد من مناطق الشمال السوري بعد تفقد المدارس المتضررة هناك؛ تمهيدًا لترميمها وتجهيزها بالأثاث اللازم لتكون مُهيَّئة لاستقبال الطلاب.

يهدف المشروع إلى ترميم 20 مدرسة وتجهيزها بالأثاث اللازم وبمساحات صديقة للطفل، كما سيتم تزويد 100 ألف طفل فيما يقارب 320 مدرسة بحقيبة مدرسية تحتوي على أدوات ومستلزمات مدرسية في كل فصل دراسي. ويعمل المركز على تطوير قدرات 525 من المعلمين والمعلمات عبر دورات تدريبية، وإجراء حملات توعوية في المناطق المستهدفة لحث الطلاب للعودة إلى المدرسة وعلاج ظاهرة التسرب الدراسي.

وفي اليمن زع المركز 3000 كرتونة من التمر على النازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، يستفيد منها 18000 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 14230 كرتونة من التمر و20,000 سلة غذائية مخصصة للمحافظة. كما وزع المركز موادًا إيوائية على 1742 نازحا من صنعاء إلى مأرب.

وتأتي هذه الحملة في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني والتي بلغت حتى الآن 262 مشروعًا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com